الشركاء والنشطاء
بحث

تلميح: يرجى إدخال كلمة أو جملة البحث كما في محرك البحث Google، ثم الضغط على زر "بحث" أو المفتاح "ENTER"

Skip Navigation Linksبرنامج إدارة الحكم في الدول العربية > حول البرنامج > الشركاء والنشطاء: دولي وأممي: مكافحة الفساد

عالمي -  الشركة الإسلامية لتأمين الاستثمارات واعتمادات الصادرات [إنجليزي]. 1994
هذه مؤسسة دولية تقدم منتجات إسلامية متوافقة للاستثمارات واعتماد الصادرات، إضافة إلى التأمين القطري ضد المخاطر وأدوات إعادة التأمين.
 
عالمي - البنك الدولي [إنجليزي][عربي][فرنسي].
البنك الدولي هو أحد أكبر المصادر العالمية لتقديم المساعدات الإنمائية. ويعمل البنك على تلبية عدد من الاحتياجات التنموية في مجالات الصحة والتعليم والتنمية الاجتماعية، بما فيها إدارة الحكم، وبناء المؤسسات باعتبارها عناصر رئيسية في مجال خفض الفقر. كما يعمل البنك على حماية البيئة وتنمية الأعمال الحرة الخاصة وتعزيز الإصلاحات الداعمة لعملية التنمية. كما أن العديد من مبادرات إدارة الحكم ومكافحة الفساد تتم من خلال "مجموعة البنك الدولي". فهذه المجموعة تركز جهدها على تحقيق نزاهة المنظمات والمؤسسات داخليا، وتقليل حجم الفساد في المشاريع التي يمولها البنك الدولي، ومساعدة الدول على تحسين إدارة الحكم والسيطرة على الفساد.
 
عالمي - مؤسسة الشفافية الدولية - الائتلاف العالمي ضد الفساد [إنجليزي][فرنسي].
 
عالمي - وزارة الخارجية الأميركية – مكتب شؤون المخدرات دوليا وتنفيذ القانون [إنجليزي].
يقدم هذا المكتب المشورة لرئيس الجمهورية ولوزير الخارجية وللمكاتب الأخرى في وزارة الخارجية، وللمكاتب والأجهزة الحكومية الأخرى في الولايات المتحدة حول رسم السياسات وتطوير البرامج لمكافحة عصابات المخدرات الدولية والجريمة. ويلتزم المكتب بالجهود الدولية لمحاربة الفساد. 
 
المؤسسات الأممية - شبكة الأمم المتحدة الحاسوبية للإدارة العامة والتمويل [إنجليزي].
تركز هذه الشبكة على قضايا متعلقة بتعزيز السياسات العامة ونظم الحكم الصالح ومؤسساته، وإصلاح سلك الخدمة المدنية والقطاع العام، وتحديث الإدارة العامة وتطويرها، واتباع سياسة مالية عامة سليمة. وتوفر هذه الشبكة مدخلا إلى خدمات قسم الاقتصاد العام والادارة العامة في الأمم المتحدة ونشاطه ومنشوراته، وإلى الموارد الاحصائية الخاصة بهذا القسم. 
 
المؤسسات الأممية - مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة [إنجليزي].
مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة مسؤول عن الوقاية من الجريمة وعن العدالة الجنائية وإصلاح القوانين الجنائية. ويعمل هذا المكتب مع الدول الأعضاء على تقوية سيادة القانون، وتعزيز أنظمة العدالة الجنائية ومكافحة الفساد والتهديد المتنامي للجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية. ويشكل "البرنامج العالمي ضد الفساد" الذي يديره مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة عاملا محفزا وموردا يساعد الدول على التطبيق الفعال لأحكام اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد. كما يساعد "البرنامج العالمي" الدول ذات الاقتصادات الضعيفة أو الانتقالية عبر تعزيز تدابير مكافحة الفساد في القطاعين العام والخاص، بما في ذلك على صعيد الدوائر المالية والسياسية العليا. ويقدم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الدعم فيما يخص التدريب على المعايير خلال عدد من الأنشطة التي ينظمها برنامج إدارة الحكم في الدول العربية.
© كافة الحقوق محفوظة www.pogar.org. البريد الإلكتروني: info@pogar.org. للاتصال بنا