مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
روابط إلكترونية خاصة بالدولة
بحث

تلميح: يرجى إدخال كلمة أو جملة البحث كما في محرك البحث Google، ثم الضغط على زر "بحث" أو المفتاح "ENTER"

Skip Navigation Linksبرنامج إدارة الحكم في الدول العربية > موارد > المغرب > تقارير التنمية وأهداف الألفية (كافة المواضيع)

المغرب - تقرير أهداف التنمية الألفية 2005 [فرنسي].
هذا هو التقرير الوطني الثاني عن الأهداف الإنمائية للألفية في المغرب. يستعرض التقرير بالتتابع أهداف وغايات التنمية الألفية ومؤشرات الأداء المرتبطة بها، والقيود التي تعيق انجاز بعض الأهداف والغايات، ويقدم التوصيات بشأن التقدم حتى العام 2015.
 
المغرب - تقرير التنمية البشرية 2005 [إنجليزي][عربي][فرنسي].
يعرض هذا التقرير حول "50 عاما من التنمية البشرية في المغرب ومنظورات العام 2025 ـ يجري العمل على بناء المستقبل ويمكن تحقيق الأفضل" مجموعات ثرية من قواعد البيانات والجدالات التي تساعد على نقاشات خلاقة. ويستخلص التقرير الدروس المستفادة من التجارب السابقة ثم يبين مسارات التنمية في العقدين المقبلين. وقصد واضعو التقرير أن يكون إسهاما وطنيا يقوم على الالتزام الوطني وعلى الموضوعية. ويعزز التقرير العام، الذي يؤلف الموضوعات الـ 13 الرئيسة والدراسات المتعددة من دون أن يكون مجرد تجميعا لها، الدروس المستفادة من التقييم الاستعادي ويرسم الملامح المستقبلية الممكنة للعام 2025.
 
المغرب - تقرير أهداف التنمية الألفية 2003  [فرنسي].
 
المغرب - تقرير التنمية الإنسانية العربية 2003  [فرنسي].
 "إدارة الحكم وتسريع التنمية الانسانية".
 
المغرب - برنامج الأمم المتحدة الانمائي – تقرير الفقر 2000 [إنجليزي].
تقييم حالة المغرب: التغلب على الفقر الانساني - الاستهداف الجهوي لتخفيف حدة الفقر. 
 
المغرب - برنامج الامم المتحدة الانمائي - تقرير التنمية البشرية 1998-1999 [فرنسي].
يدور هذا التقرير حول إنجازات التنمية البشرية في المناطق الريفية، وهو يهدف إلى إظهار نقاط القوة ونقاط الضعف في الجهود المبذولة على صعيد عملية التنمية البشرية في المغرب. ويبيّن التقرير التأخير الحاصل في تنمية المناطق الريفية، ويستخلص الدروس من ذلك ويقدم التوصيات المتعلقة بتسريع عملية التنمية الريفية.
 
المغرب - تقرير التنمية البشرية 1997 [إنجليزي].
ينقسم هذا التقرير المعنون "التنمية البشرية المستدامة" إلى 4 أجزاء. ويبحث الجزء الرئيسي الاقتصاد والسكان في سياق التنمية البشرية، وأثر العولمة في التنمية الإنسانية في المغرب.
© كافة الحقوق محفوظة www.pogar.org. البريد الإلكتروني: info@pogar.org. للاتصال بنا