مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
روابط إلكترونية خاصة بالدولة
بحث

تلميح: يرجى إدخال كلمة أو جملة البحث كما في محرك البحث Google، ثم الضغط على زر "بحث" أو المفتاح "ENTER"

برنامج إدارة الحكم في الدول العربية > موارد > مصر > المؤسسات الحكومية - أخرى (كافة المواضيع)

لجنة الشفافية والنزاهة - وزارة الدولة للتنمية الإدارية [عربي].
تم تشكيل لجنة الشفافية والنزاهة بمرسوم رقم 86 لسنة 2007 الصادر عن وزير الدولة للتنمية الإدارية وبناء على توصيات مجلس الوزراء. تقدم اللجنة مقترحات للوزارة فيما يتعلق بصياغة استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد وادخال الإصلاحات التشريعية والمؤسسية. تضع اللجنة مؤشرات وطنية ومعايير لقياس الفساد وتراقب الفساد الإداري وتقترح آليات لسد الثغرات الإدارية.
 
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء [إنجليزي][عربي].
يعتبر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصدر الرسمي لإمداد جميع أجهزة الدولة والهيئات والجامعات ومراكز البحوث والمنظمات الدولية بالبيانات والإحصاءات والتقارير التي تساعد في أعمال التخطيط والتطوير والتقييم ورسم السياسات واتخاذ القرار.
 
الجهاز المركزي للمحاسبات [عربي].
 
الجهاز المركزي للمحاسبات [عربي].
تم إنشاء الجهاز المركزي للمحاسبات بموجب القانون رقم (144) لسنة 1988. يعتبر الجهاز المركزي للمحاسبات هيئة مستقلة ذات شخصية اعتبارية عامة، تتبع رئيس الجمهورية، وتهدف أساسا الى تحقيق الرقابة على أموال الدولة وأموال الاشخاص العامة الاخرى. ويتولى الجهاز الرقابة المالية بشقيها المحاسبي والقانوني على وحدات الجهاز الاداري للدولة، ووحدات الحكم المحلي والهيئات العامة والاحزاب والنقابات والاتحادات. كما يعمل الجهاز على تقويم الاداء من خلال إجراء الرقابة على استخدام المال العام على اساس معايير الاقتصاد والكفاية والفعالية. وتناط به أيضا الرقابة القانونية على القرارات الصادرة في شان المخالفات المالية. يتولى رئاسة الجهاز المركزي للمحاسبات السيد جودت الملط.
 
الصندوق الاجتماعي للتنمية [إنجليزي][عربي].
 أسس هذا الصندوق سنة 1991 بموجب المرسوم الرئاسي رقم 40. ومنذ ذلك التاريخ اعتبر الصندوق شبكة أمان اجتماعي ذات صلة بموافقة الحكومة المصرية على إجراء إصلاح اقتصادي واسع وعلى تنفيذ برنامج توافق هيكلي.
 
المجلس القومي لحقوق الانسان [عربي].
يتمتع المجلس القومي لحقوق الانسان بالاستقلال في ممارسة مهامه وأنشطته واختصاصاته. ويهدف إلى تعزيز وتنمية حماية حقوق الإنسان، وترسيخ قيمها، ونشر الوعي بهـا، والإسهام في ضمان ممارستها.
 
المجلس الوطني للطفولة والأمومة [إنجليزي].
تأسس هذا المجلس عام 1998 بموجب المرسوم الرئاسي رقم 54 كأعلى هيئة حكومية مسؤولة عن رسم السياسات والتخطيط والتنسيق والرقابة والتقييم المتعلقة بأنشطة حماية الأطفال وتنميتهم. ويشمل نطاق صلاحيات المجلس جميع الهيئات الحكومية، بما فيها وزارة العدل، والمنظمات غير الحكومية القومية والمحلية. وينص مرسوم تأسيس المجلس على أن قراراته نهائية وملزمة لجميع الوزارات.
 
المركز القومي للدراسات القضائية [عربي].
 وزارة العدل، مصر.
 
النظام المعلوماتي الأورومتوسطي للمعرفة في مجال المياه - نقطة الاتصال الوطنية المصرية [إنجليزي][عربي].
 
الهيئة العامة للاستعلامات [إنجليزي][عربي][فرنسي].
 
بوابة الحكومة الإلكترونية المصرية [إنجليزي][عربي].
 
بوابة معلومات [إنجليزي][عربي].
 
بوابة معلومات مصر [إنجليزي].
بوابة معلوملت مصر هو الموقع الألكتروني لمركز المعلومات و اتخاذ القرار الذي يهدف الى الإسهام فى الإسراع بمعدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن طريق إجراء الدراسات التنموية والتحليلات الاقتصادية اللازمة.
 
لجنة الشفافية والنزاهة التابعة لوزارة الدولة للتنمية الادارية [عربي].
انشأت وزارة الدولة للتنمية الإدارية في جمهورية مصر العربية، بالقرار الوزاري رقم (86) لسنة 2007، لجنة داخلية دائمة برئاسة الوزير أطلقت عليها اسم "لجنة الشفافية والنزاهة". وتختص اللجنة بتقديم إقتراحات للوزارة حول وضع استراتيجية قومية لمكافحة الفساد، وحول الإصلاحات التشريعية والمؤسساتية في هذا المجال. كما تتولى وضع المؤشرات والمعايير القومية الخاصة لقياس الفساد، وتعمل على رصد حالات الفساد الإداري واقتراح آليات سد الثغرات في الخدمات الحكومية. كما تقوم اللجنة بتقديم اقتراحات حول مبادئ تطوير الخدمة المدنية وتفعيل نظام تلقي شكاوى المواطنين. يتولى رئاسة اللجنة وزير الدولة للتنمية الإدارية السيد أحمد محمود درويش.
 
مجلس الشعب [إنجليزي][عربي][فرنسي].
 
مجلس الشورى [إنجليزي][عربي].
 
محافظة أسوان [عربي].
 
محافظة البحر الأحمر [إنجليزي][عربي].
 
محافظة البحيرة [عربي].
 
محافظة الغربية [إنجليزي][عربي].
 
محافظة الفيوم [إنجليزي][عربي].
 
محافظة مطروح [عربي].
 
محكمة شمال القاهرة  [عربي].
 
مركز خدمات المنظمات غير الحكومية [إنجليزي][عربي].
مركز خدمات المنظمات غير الحكومية هو أحد الأنشطة التنموية الرامية إلى دعم مشاركة المواطنين والمنظمات غير الحكومية في عملية التنمية. ويتبع المركز وزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية وتموله وكالة المساعدات الدولية الأميركية.
 
موقع الرئاسة [إنجليزي].
 
هيئة الرقابة الإدارية [عربي].
تم إنشاء هيئة الرقابة الإدارية كقسم للرقابة يتبع النيابة الإدارية عام 1958، وأصبحت هيئة مستقلة طبقاً للقانون رقم (54) لسنة 1964، وصدر قرار بتجميد نشاطها عام 1980، ثم أعيد تشكيلها عام 1982. وبموجب النصوص التي تنظم عمل هيئة الرقابة الإدارية، تعتبر الهيئة هيئة مستقلة تتبع رئيس مجلس الـوزراء. وهي وتتابع تنفيذ القوانين وتكشف عن المخالفات الادارية والمالية والفنية التى تقع من العاملين أثناء مباشرتهم لواجبات وظائفهم أو بسببها. كما تتولى كشف وضبط الجرائم الجنائية التى تقع من غير العاملين والتى تستهدف المساس بسلامة آداء واجبات الوظيفة أو الخدمة العامة. وتبحث الهيئة بالشكاوى التى يقدمها المواطنون حول مخالفة القوانين أو الإهمال فى آداء واجبات الوظيفة. يتولى رئاسة هيئة الرقابة الإدارية السيد محمد أحمد فريد التهامى.
© كافة الحقوق محفوظة www.pogar.org. البريد الإلكتروني: info@pogar.org. للاتصال بنا