مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
روابط إلكترونية خاصة بالدولة
بحث

تلميح: يرجى إدخال كلمة أو جملة البحث كما في محرك البحث Google، ثم الضغط على زر "بحث" أو المفتاح "ENTER"

برنامج إدارة الحكم في الدول العربية > موارد > قطر > المؤسسات الحكومية - أخرى (كافة المواضيع)

البعثة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة [إنجليزي].
 
اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان  [إنجليزي][عربي].
 تساعد اللجنة القطرية الوطنية لحقوق الإنسان الأفراد على تحصيل حقوقهم من خلال تدخلها في كل حالة من حالات انتهاك حقوق الإنسان، أو من خلال تقييم القوانين أو ممارسات الدولة وتقديم التوصيات التي تصون حقوق الإنسان ومصالح الناس المحقة.
 
اللجنة الوطنية للنزاهة .
تأسست سنة 2007 بموجب القرار الأميري رقم 84/2007، وهي لجنة حكومية عملها مكرّس في مجال مكافحة الفساد ترفع تقاريرها الى ولي العهد. يتراس اللجنة رئيس ديوان المحاسبة وهي تضم ممثلين عن الوزارات والجهات الحكومية المعنية بمكافحة الفساد. وهي مكلفة بوضع استراتيجية وطنية لتعزيز النزاهة والشفافية، والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة. وتقترح معايير واضحة للشفافية في اجراءات المناقصات والمزايدات وإعداد ميثاق لنزاهة الموظفين العموميين والمقاولين والموردين وتوفّر قنوات اتصال مباشرة مع الجمهور لتلقي اقتراحاتهم وشكاواهم بشان التصرفات المنطوية على الفساد وتتّخذ الخطوات العملية اللازمة للتحقّق من تلك الشكاوي بالتنسيق مع الجهات المعنية. كما تقترح التشريعات اللازمة لمنع ومكافحة الفساد على أن تاخذ في الآعتبار المعايير والمتطلبات المنصوص عليها في اتّفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.
 
اللجنة الوطنية للنزاهة والشفافية .
تم إنشاء اللجنة الوطنية للنزاهة والشفافية بموجب القرار الأميري رقم (84) لسنة 2007. وتتولى هذه اللجنة مهمة تنفيذ متطلبات اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، ووضع معايير وطنية للنزاهة والشفافية في دولة قطر. وقد أنيطت بها مهمة تنمية الوعي والإدراك بين أفراد المجتمع فيما يتعلق بمكافحة الفساد، وتأسيس قواعد ونظم فعّالة للتحقيق في حالات الفساد. يتولى رئاسة اللجنة الوطنية للنزاهة والشفاقية السيد ابراهيم هاسم السادة.
 
المجلس الأعلى لشؤون الأسرة [إنجليزي][عربي].
 
النيابة العامة [عربي].
 
النيابة العامة القطرية [عربي].
 
بوابة حكومة قطر الإلكترونية [إنجليزي][عربي].
 
جهاز الإحصاء [إنجليزي][عربي].
 
قطر - إدارة الأرصاد الجوية [إنجليزي][عربي].
 
معهد التنمية الإدارية [إنجليزي][عربي].
نشئ معهد التنمية الإدارية في دولة قطر بموجب القانون رقم (6) لسنة 1997، المعدل بقرار اميري رقم (56) لسنة 2009م، ليتولى مهام التنمية الإدارية في مجالات عمل وزارات وأجهزة الدولة المختلفة، ويتولى الإشراف على المعهد مجلس إدارة يرئسه وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.
© كافة الحقوق محفوظة www.pogar.org. البريد الإلكتروني: info@pogar.org. للاتصال بنا