مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
روابط إلكترونية خاصة بالدولة
بحث

تلميح: يرجى إدخال كلمة أو جملة البحث كما في محرك البحث Google، ثم الضغط على زر "بحث" أو المفتاح "ENTER"

Skip Navigation Linksبرنامج إدارة الحكم في الدول العربية > موارد > اليمن > تقارير التنمية وأهداف الألفية (كافة المواضيع)

اليمن - تقرير أهداف التنمية الألفية 2005  [إنجليزي].
 
اليمن - تقرير أهداف التنمية الألفية 2003 [إنجليزي].
هذا هو التقرير الوطني الأول عن الأهداف الإنمائية للألفية في اليمن. يتضمن التقرير تحديدا واضحا للأهداف والغايات والمؤشرات، إضافة إلى تحليل لتطوير هذه الأهداف والاتجاهات، وتقدير تأشيري للتكلفة، وصورة عامة عن التحديات وعن البرامج والسياسات المساندة. ويشرح التقرير بشكل واضح برنامج عمل الحكومة اليمنية وشركائها التنمويين في مجال مكافحة الفقر وخلق بيئة مواتية لتوفير فرص العمل الأمر الذي يسهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لجميع اليمنيين.
 
اليمن - تقرير التنمية البشرية 2001 .
يتناول تقرير التنمية البشرية الثاني المجتمع المدني كموضوع مركزي كونه يتقاطع مع معظم أبعاد التنمية البشرية. وبالفعل يعتبر المجتمع المدني أحد الدلائل على وجود تحول ديمقراطي وعلى تجديد السياسات الاقتصادية في اتجاه نظام السوق، وعلى تبني الشراكة في التنمية بين الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص. ويعكس المجتمع المدني أيضا الحراك المجتمعي في سياق الواقع الاجتماعي والاقتصادي المتغير، ويتطلب جهودا منسقة ومتفقا عليها بين القائمين على الأطر المؤسسية الشعبية بصفتهم نظراء للقائمين على المؤسسات الحكومية.
 
اليمن - تقرير التنمية الإنسانية 1998  .
تقرير عام عن التنمية الإنسانية يركّزعلى تقييم أوضاع التنمية الإنسانية ويتناول عدة قضايا تتعلق بها في اليمن تشمل ديناميات النمو السكاني ووضع سوق العمل واتجاهات وتحديات النمو الاقتصادي، وترشيد الانفاق العام وسياسات مكافحة الفقر. ويحلل التقرير أيضا الوضع التعليمي والصحي والبيئي في اليمن ويلقي الضوء على وضع المجتمع المدني والتحول الذي يطرأ عليه.
© كافة الحقوق محفوظة www.pogar.org. البريد الإلكتروني: info@pogar.org. للاتصال بنا