مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
روابط إلكترونية خاصة بالدولة
بحث

تلميح: يرجى إدخال كلمة أو جملة البحث كما في محرك البحث Google، ثم الضغط على زر "بحث" أو المفتاح "ENTER"

Skip Navigation Linksبرنامج إدارة الحكم في الدول العربية > موارد > الأردن > تقارير التنمية وأهداف الألفية (كافة المواضيع)

الأردن - تقرير أهداف التنمية الألفية 2004 [إنجليزي].
هذا هو التقرير الأردني الأول حول الأهداف التنموية للألفية منذ صدور إعلان الألفية. يقيّم التقرير ويتتبع التقدم الذي تحقق منذ العام 1990 ويحدد ما يتوجب فعله لتحقيق أهداف التنمية الألفية. ويركز التقرير على "تطوير شراكة عالمية لأجل التنمية" كنظرة عامة عن الجهود التي بذلها على الصعيدين الوطني والدولي لخلق بيئة اقتصادية واجتماعية ملائمة لتحقيق هذه الأهداف.
 
الأردن - تقرير التنمية الانسانية 2004  [إنجليزي][عربي].
تأمين أسباب معيشة مستدامة هو موضوع تقرير التنمية الانسانية المستدامة الثاني. يجعل التقرير من مناقشة وضع الفقر والفقراء في الأردن محور تحليله، ويحاول الإلمام بالخصائص المتنوعة والدينامية للفقر حسبما يراها الفقراء أنفسهم.  وتذهب الفكرة أو المقولة الأساسية للتقرير إلى القول بأن المكتسبات التي حققتها التنمية الإنسانية في الأردن على المستوى الكلي تنتظر التسرب إلى الأدنى لتصل إلى الكثير من الجماعات المنتشرة في أوساط الفقراء. ويقدم التقرير توصيات تفصيلية لتسريع هذه العملية توصلا إلى نتائج إيجابية لصالح الفقراء.
 
الأردن - تقرير التنمية الانسانية 2000  [إنجليزي].
تقرير التنمية الانسانية حول الشباب. يركز هذا التقرير، وهو التقرير الأردني الأول حول التنمية الانسانية، على وضع الشباب ودورهم في الأردن، ويطرح أن قدرة الشباب الأردني على الإسهام في التنمية الوطنية وعلى المنافسة في خضم الاقتصاد العالمي سوف تقرر ما اذا كان الأردن سيظل بلدا من بلدان الدخل المتوسط المنخفض أم سينضم إلى اقتصادات العالم المتقدمة.
© كافة الحقوق محفوظة www.pogar.org. البريد الإلكتروني: info@pogar.org. للاتصال بنا