الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد
  • لمحة عامة
  • الأعضاء الرسميون
  • المجموعة غير الحكومية
  • الوثائق
  • بحث

    تلميح: يرجى إدخال كلمة أو جملة البحث كما في محرك البحث Google، ثم الضغط على زر "بحث" أو المفتاح "ENTER"

برنامج إدارة الحكم في الدول العربية > أنشطة ومشاريع > مكافحة الفساد > الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد: الوثائق

الدول العربية - الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد - ملخص برنامج العمل لسنة 2010-2011 [إنجليزي][عربي].
هذا البرنامج خاص بالدورة الثانية من عمل الشبكة العربية (2010-2011)، وقد جرى تطويره بالإستناد إلى خلاصة البحوث والمشاورات الإقليمية التي أجريت خلال الدورة الأولى (2009-2010) برئاسة المملكة الأردنية الهاشمية، وأقرّه الأعضاء خلال الإجتماع العام الثاني الذي عقد في صنعاء بتاريخ 27 تموز/يوليو 2010. يجري العمل على تنفيذ هذا البرنامج برئاسة الجمهورية اليمنية، وبدعم من برنامج إدارة الحكم في الدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتّحدة الإنمائي، وبالتعاون مع مجموعة واسعة من الشركاء الإقليميين والدوليين.
 
الدول العربية - قرار الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في الدول العربية رقم 1/2010 [إنجليزي][عربي].
 
الدول العربية - الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد - ملخص برنامج العمل لسنة 2009-2010 [إنجليزي][عربي].
تشّكل هذه الوثيقة ملخص برنامج العمل للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد لسنة 2009-2010. وهي تتناول الأعمال التي سيتم القيام بها خلال السنة مقسمة على أربعة محاور: أولا، التقييم الذاتي الخاص بإتفاقية الأمم المّتحدة لكافحة الفساد. ثانيا، حماية الشهود والمبّلغين. ثالثا، الإستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفساد ودور مختلف الأطراف المعنيين. رابعا، التشبيك المعرفي على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.
 
الدول العربية - الوثائق التأسيسية للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد [إنجليزي][عربي][فرنسي].
يتناول الكتيب معلومات تفصيلية حول الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، وهو يتضمن الإعلان التأسيسي، والميثاق، والقواعد الاجرائية للشبكة. وتهدف الشبكة العربية إلى المساهمة في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في المنطقة العربية من خلال تأمين ملتقى إقليمي دائم للجهات الرسمية العربية المعنية، يتيح تبادل المعرفة والخبرات والتجارب فيما بينها، ويؤمن إطاراً استراتيجياً لدعم الجهود الوطنية الهادفة إلى تطبيق المواثيق والإتفاقيات العربية والدولية ذات الصلة، لا سيّما اتفاقية الأمم المتّحدة لمكافحة الفساد.
 
الدول العربية - بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد [إنجليزي][عربي].
بمناسبة إحياء "اليوم الدولي لمكافحة الفساد" 2009، أصدرت الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد (ACINET) بياناً صحفيّاً أشارت فيه إلى البُعد الهام الذي يكتسبه الحدث هذه السنة، خصوصًا بالنسبة للمنطقة العربية. فهو يأتي في أعقاب حدثين دوليين تاريخيين إحتضنتهما المنطقة في دولة قطر. الأوّل هو "المنتدى العالمي السادس لمكافحة الفساد وحماية النزاهة"، أمّا الحدث الآخر، فهو "الدورة الثالثة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد" الذي شهد ولادة آلية دولية لمتابعة تنفيذ اتفاقية الأمم المتّحدة لمكافحة الفساد.
 
الدول العربية - بيان صحفي صادر عن رئاسة الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد [عربي].
بيان صحفي بمناسبة مرور الذكرى السنوية الأولى على الإعلان عن تأسيس الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد .
 
الدول العربية - قرار الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في الدول العربية رقم 1/2009 [إنجليزي][عربي].
© كافة الحقوق محفوظة www.pogar.org. البريد الإلكتروني: info@pogar.org. للاتصال بنا