التصنيفات الرئيسة:
بحث

تلميح: يرجى إدخال كلمة أو جملة البحث كما في محرك البحث Google، ثم الضغط على زر "بحث" أو المفتاح "ENTER"

برنامج إدارة الحكم في الدول العربية > موارد > لجان المرأة العربية

البحرين - المجلس الأعلى للمرأة [عربي].
انشئ المجلس الأعلى للمرأة بموجب الأمر الأميري رقم 44 لسنة 2001 م باعتباره المؤسسة الرسمية المعنية بشئون المرأة في مملكة البحرين.
 
مصر - المجلس القومي للمرأة [إنجليزي][عربي].
أنشأ المجلس بموجب قرار رئاسي رقم 90 لسنة 2000. من مهماته اقتراح السياسة العامة للمجتمع ومؤسساته الدستورية في مجال تنمية شؤون المرأة وتمكينها من أداء دورها الاقتصادي وإدماج جهودها في برامج التنمية الشاملة. يدير هذا المركز برامج ومشاريع حول وضع المرأة المصرية في البرلمان وتمكينها سياسياً. كما يقود جهود المناداة على مستوى التشريعات ويتابع تطبيق اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة. إلى ذلك، يعرض موقعه الإلكتروني لبعض الإصدارات وهو متوافر باللغتين الإنكليزية والعربية.
 
الأردن - اللجنة الوطنية الأردنية للمرأة [إنجليزي][عربي].
 لجنة شبه ـ حكومية تشكلت سنة 1992 لتعزيز قضايا المرأة في الأردن. وتمثل اللجنة المملكة الأردنية في جميع القضايا المتعلقة بشؤون المرأة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية. وتتضمن مهام اللجنة العمل على تعميم منظور المساواة بين الجنسين في رسم السياسات في كافة المجالات، وتحسين مكانة المرأة وتعزيز دورها في التنمية الوطنية، وتشجيع مشاركة المرأة في الاقتصاد والسياسة وفي عملية صنع القرار، وتمتين الحقوق القانونية للمرأة.
 
لبنان - اللجنة الوطنية للمرأة اللبنانية [إنجليزي][عربي].
 هذه اللجنة هيئة رسمية مسؤولة عن تنسيق الحوار الوطني والخطوات العملية في مجال تحسين وضع المرأة والمساواة بين الجنسين في لبنان. وتوفر هذه الصفحة مراجعة موجزة لوضع النساء اللبنانيات ولواقعهن وتطلعاتهن، بالإضافة إلى بعض المؤشرات على مشاركة المرأة في صنع القرار على مستويات مختلفة.
 
تونس - الاتحاد الوطني للمرأة التونسية [عربي][فرنسي].
 
الإمارات العربية المتحدة - مؤسسة دبي للمرأة [إنجليزي][عربي].
تهدف إستراتيجية "مؤسسة دبي للمرأة" إلى تعزيز مشاركة المرأة الإماراتية في صنع القرار؛ ومساعدتها على تحقيق التوازن بين حياتها المهنية وحياتها العائلية؛ وتهيئة ورعاية قيادات المستقبل النسائية من المواطنات؛ وتوفير فرص العمل والتدريب المستمر للنساء الإماراتيات.
 
اليمن - اللجنة الوطنية للمرأة [إنجليزي][عربي].
اللجنة الوطنية للمرأة في اليمن هي لجنة فنية تابعة لمجلس الوزراء تتولى اقتراح السياسات والاستراتيجيات والخطط والبرامج التعلقة بشؤون المرأة بالاضافة الى تعميم التشريعات المتعلقة من أجل نشر الوعي. و هي تمارس هذه المهام بالتنسيق مع الحهات الوطنية الحكومية وغير الحكومية والمنظمات الاقليمية والدولية ذات العلاقة.
© كافة الحقوق محفوظة www.pogar.org. البريد الإلكتروني: info@pogar.org. للاتصال بنا