عرض الأخبار حسب:

الشهر:

السنة:

الموضوع:


الدولة:
بحث

تلميح: يرجى إدخال كلمة أو جملة البحث كما في محرك البحث Google، ثم الضغط على زر "بحث" أو المفتاح "ENTER"

برنامج إدارة الحكم في الدول العربية > موارد > الرسائل الإخبارية

يجمع برنامج إدارة الحكم في الدول العربية الأخبار عن إدارة الحكم في المنطقة العربية. يتتبع البرنامج التطورات البارزة على الصعيدين القطري والإقليمي، وينشر الأخبار الواردة بشأن الأحداث التي تعيد هيكلة إدارة الحكم أو تعكس حصول ممارسات جديدة في كيفية إدارته. ومن خلال قيامه بهذا العمل، يبقي برنامج إدارة الحكم في الدول العربية مستخدميه في حال اطلاع على الديناميات والتفاعلات الاجتماعية بين الحكومات والمجتمع المدني والمؤسسات الدولية والإقليمية التي تستحدث برامج الإصلاح الاقتصادي والتغيير السياسي في المنطقة.

تركّز الأخبار المستمدة من وسائل الإعلام العربية على موضوعات برنامج إدارة الحكم في الدول العربية الرئيسية المتمثلة في سيادة القانون، والشفافية والمساءلة، والمشاركة. وتشمل هذه الموضوعات الشؤون والتطورات السياسية العامة في كافة مجالات إدارة الحكم، مع التركيز على عناوين محددة كالانتخابات، الشفافية المالية ومكافحة الفساد، وحقوق الإنسان، إصلاح القضاء وتحسين القوانين، العلاقات بين الدولة والمجتمع المدني، ودور المرأة في الحياة العامة.

إضافة إلى تتبع التطورات المتعلقة بإدارة الحكم في كل دولة عربية، يهتم برنامج إدارة الحكم في الدول العربية بنشر أخبار المبادرات العربية الإقليمية واتفاقيات التعاون الثنائي بين الدول العربية.

© كافة الحقوق محفوظة www.pogar.org. البريد الإلكتروني: info@pogar.org. للاتصال بنا