عرض الأخبار حسب:

الشهر:

السنة:

الموضوع:


الدولة:
بحث

تلميح: يرجى إدخال كلمة أو جملة البحث كما في محرك البحث Google، ثم الضغط على زر "بحث" أو المفتاح "ENTER"

تخطي ارتباطات التنقلبرنامج إدارة الحكم في الدول العربية > موارد > الرسائل الإخبارية

الإختيار: سوريا: حقوق الإنسان (2010)

سوريا - منظمات حقوقية سورية تطالب الحكومة برفع الطوارئ (09 آذار، 2010)
طالبت عدة منظمات حقوقية سورية في آذار/مارس 2010 الحكومة السورية برفع حالة الطوارئ المعلنة منذ 8 آذار/مارس 1963. ودعت تلك المنظمات إلى إغلاق ملف الاعتقال السياسي وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين. كما طالبت بتنقيح التشريعات التي تحد من أنشطة منظمات حقوق الإنسان ومن ممارسة نشاطها علنا وبحرية. وطالبت أيضا إقرار مبدأ سمو المواثيق والاتفاقيات الدولية على التشريعات الوطنية. ودعت إلى إصدار قانون للأحزاب يجيز للمواطنين ممارسة حقهم في المشاركة السياسية، وإلغاء التمييز ضد المواطنين الأكراد وإفساح المجال لهم للتمتع بثقافتهم واستخدام لغتهم.
والمنظمات التي وقعت البيان هي: الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان، ولجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا، والمرصد السوري لحقوق الإنسان، واللجنة الكردية لحقوق الإنسان في سوريا، ومركز دمشق للدراسات النظرية والحقوق المدنية، والمنظمة العربية للإصلاح الجنائي في سوريا.
المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية، الشرق ـ قطر.
 
سوريا - منظمات حقوقية سورية تطالب بإلغاء التمييز ضد المرأة (09 آذار، 2010)
بمناسبة يوم المرأة العالمي، دعت عدة منظمات حقوقية سورية إلى العمل على تعديل القوانين والتشريعات السورية من أجل ضمان المساواة بين الرجل والمرأة في قضايا الأحوال الشخصية، وإلى إزالة أي تمييز ضد المرأة في قانون العقوبات السوري.
المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية، الشرق ـ قطر.
أرشيف الأخبار
© كافة الحقوق محفوظة www.pogar.org. البريد الإلكتروني: info@pogar.org. للاتصال بنا