عرض المنشورات حسب:
الموضوع:

النوع:

المصدر:
بحث

تلميح: يرجى إدخال كلمة أو جملة البحث كما في محرك البحث Google، ثم الضغط على زر "بحث" أو المفتاح "ENTER"

Skip Navigation Linksبرنامج إدارة الحكم في الدول العربية > موارد > المنشورات > تونس

تحويل إلى كافة الدول

حقوق الإنسان: تونس (النوع: كافة التصنيفات, المصدر: كافة المصادر)

ترتيب حسب السنة | ترتيب حسب العنوان
إدارة العدالة في تونس: تعذيب، تهم ملفقة، ومحاكمات معيبة  [إنجليزي][عربي]. 2000
 يركز هذا التقرير على محاكمة المعارضين السياسيين المشتبه بهم من دون أي دليل حسي أو أي حجج مقنعة. ويحلل التقرير قضية محامية حقوق الإنسان راضية نصراوي كمثال ساطع على ذلك.
 
اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة: تقرير تونس 2000 [إنجليزي]. 2000
كان الهدف الاستراتيجي للخطة التاسعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية (1997-2001) تعزيز دمج المرأة في عملية التنمية. واستندت الأولويات التي رسمت في إطار هذه الخطة إلى ثلاثة معالم رئيسية هي: المساواة في الحياة العامة، والشراكة في الحياة العائلية، والوصول إلى مراكز أو مناصب صنع القرار. 
 
الشبكة الدوليه لتبادل المعلومات حول حرية التعبير "إفيكس - تونس [إنجليزي].
تنشط هذه المنظمة في سبيل تعزيز حرية التعبير وتأكيد أهميتها. تعرض هذه الصفحة الخاصة بتونس بيانات صحفية، ومقالات، وتقارير. كما تورد مواقع ذات صلة تناقش القضايا الحديثة المتعلقة بحرية التعبير في تونس.
 
المراقبة العالمية للتصرفات إزاء حقوق المرأة: تقرير قطري: تونس [إنجليزي]. 2002
 أعدت هذه المنظمة التقرير عن تونس وقدمته إلى لجنة اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة وإلى لجنة الأمم المتحدة المعنية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. يتضمن التقرير تحليلا اقتصاديا وسياسيا للوضع في تونس وتأثيره على وضع حقوق المرأة التونسية.
 
تونس: الحبس الانفرادي الطويل الأمد للسجناء السياسيين [إنجليزي][فرنسي]. 2004
 يستند هذا التقرير إلى بعثة استقصائية لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" في نيسان/إبريل 2003، وإلى مقابلات هاتفية أجرتها في آذار/مارس ونيسان/إبريل 2004 مع أقارب عشرة سجناء في الحبس الانفرادي حاليا. ويحاول التقرير تصوير كيف تؤدي سياسة العزل الاعتباطية وغير المحددة زمنيا إلى مضاعفة القسوة التي تلحق بالمساجين المعزولين عمليا عن كل اتصال انساني.
 
تونس: سحق الإنسان لقمع حركة بأكملها - الحبس الإنفرادي للسجناء السياسيين  [إنجليزي][عربي]. 2005
أجريت مؤخراً مقابلات مع ثلاثة من السجناء المفرج عنهم فكشفت النقاب عن تفاصيل جديدة عن سياسة العزل القاسية واللاإنسانية التي تمارسها السلطات التونسية، وهذه المقابلات، التي أجريت مع ثلاثة رجال أمضوا نحو 11 عاما رهن الحبس الإنفرادي، دون انقطاع تقريباً، جاءت لتؤكد نتائج خلصنا إليها من قبل بشأن احتجاز نحو 40 من السجناء السياسيين في عزلة طويلة الأمد يشكل انتهاكا سافرا للقوانين المحلية التونسية والمعايير الدولية التي تحكم معاملة السجناء. 
 
حالة الحريات وحقوق الإنسان في تونس [إنجليزي][فرنسي]. 1999
يضم هذا التقرير مجموعة حقائق تحاول الإجابة على الأسئلة التالية: هل تحترم دولة تونس، التي صدقت جميع اتفاقيات ومعاهدات حقوق الإنسان الدولية تقريبا، تعهداتها بموجب هذه التصديقات؟ وهل تحترم الحكومة التونسية بوجه عام تعهدها بموجب المادة الثانية من اتفاق الشراكة الذي وقعته مع دول الاتحاد الأوروبي الخمسة عشر والمتعلقة باحترام المبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان؟ 
 
حرية التعبير في تونس: اشتداد الحصار [إنجليزي][فرنسي]. 2005
هذا هو التقرير الثاني "لمجموعة الرصد التونسية" الذي صدر في أعقاب عدة بعثات لتقصي الحقائق من جانب أعضاء المجموعة قامت بزيارة تونس قبل انعقاد القمة العالمية حول مجتمع المعلومات.
 
حقوق ألانسان في تونس: إختيارات وإنجازات - حقوق المرأة  [إنجليزي][فرنسي]. 1987
 يتضمن الفصل الثالث من إعلان حقوق الإنسان المؤرخ 7 تشرين الثاني/نوفمبر 1987 حقوق الإنسان للمرأة التونسية.
 
حقوق ألانسان في تونس: إختيارات وإنجازات 1987- 2000 [إنجليزي][فرنسي].
 وضع حقوق الإنسان في تونس اعتبارا من إعلان حقوق الإنسان فيها بتاريخ 7 تشرين الثاني/نوفمبر 1987. يتطرق الإعلان إلى الحقوق المدنية والسياسية، وإلى حقوق المرأة والطفل، وحق تأسيس الجمعيات، وآليات تعزيز حقوق الإنسان ونشرها على أوسع نطاق. يوفر هذا الرابط الإلكتروني نظرة عامة على جميع الوثائق ذات الصلة.
 
خداع وأكاذيب : حرية التعبير في تونس ما تزال تحت الحصار بعد مرور ستة شهور على القمة العالمية لمجتمع المعلوماتية  [إنجليزي][عربي]. 2006
يعتمد هذا التقرير على النتائج التي توصلت إليها بعثة تقصي الحقائق التي نظمها بين 18 و 22 نيسان/إبريل 2006 أعضاء "مجموعة المراقبة التونسية" التابعة لمنظمة "التبادل العالمي لحرية التعبير". وكان هدف البعثة متابعة التقدم الحاصل في وضع حرية التعبير في تونس في أعقاب القمة العالمية لمجتمع المعلوماتية الذي انعقد في تونس في تشرين الثاني/نوفمبر 2005. 
 
مراقبة حقوق الانسان (هيومن رايتس ووتش): تونس [إنجليزي][عربي][فرنسي].
 
منظمة العفو الدولية - - حقوق الإنسان في تونس [إنجليزي][عربي][فرنسي].
 
وزارة الخارجية الأميركية – تقارير الدول عن ممارسات حقوق الانسان [إنجليزي].
منشورات أضيفت حديثاً
عالمي - [إنجليزي]
 
عالمي - [إنجليزي]
 
السودان - [إنجليزي]
 
الدول العربية - قرار الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في الدول العربية رقم 1/2009 [إنجليزي][عربي]
 
عالمي - إرشادات حول تشربعات العمل [إنجليزي][عربي][فرنسي]
© كافة الحقوق محفوظة www.pogar.org. البريد الإلكتروني: info@pogar.org. للاتصال بنا