عرض المنشورات حسب:
الموضوع:

النوع:

المصدر:
بحث

تلميح: يرجى إدخال كلمة أو جملة البحث كما في محرك البحث Google، ثم الضغط على زر "بحث" أو المفتاح "ENTER"

Skip Navigation Linksبرنامج إدارة الحكم في الدول العربية > موارد > المنشورات > تونس

تحويل إلى كافة الدول

المجتمع المدني: تونس (النوع: كافة التصنيفات, المصدر: كافة المصادر)

ترتيب حسب السنة | ترتيب حسب العنوان
السلطوية والمجتمع المدني في تونس  [إنجليزي]. 2002
 تعهد الرئيس التونسي الجديد، زين الدين بن علي، بعد قيامه بانقلاب وتسلمه السلطة في 7 تشرين الثاني/نوفمبر 1987، بإقامة حكم القانون واحترام حقوق الانسان وتنفيذ الاصلاحات السياسية التي رفضها سلفه الحبيب بورقيبة رفضا قاطعا. ويجادل الكاتب أنه بعد مرور عشر سنوات يلاحظ أن تونس قد ابتعدت كثيرا عن أي انتقال أو تحول ديمقراطي.
 
الشبكة الدوليه لتبادل المعلومات حول حرية التعبير "إفيكس - تونس [إنجليزي].
تنشط هذه المنظمة في سبيل تعزيز حرية التعبير وتأكيد أهميتها. تعرض هذه الصفحة الخاصة بتونس بيانات صحفية، ومقالات، وتقارير. كما تورد مواقع ذات صلة تناقش القضايا الحديثة المتعلقة بحرية التعبير في تونس.
 
تصفية شبكة الانترنت في تونس عام 2005: دراسة قطرية [إنجليزي]. 2005
تستطلع هذه الدراسة تصفية شبكة الانترنت في تونس في ضوء القمة العالمية التي عقدتها الأمم المتحدة حول مجتمع المعلومات في ذلك البلد. ولاحظت الدراسة أربعة أنواع رئيسية من المواد التي يمنع مستخدمو الانترنت من الوصول إليها وهي: المواد التي تنشرها المعارضة السياسية ضد النظام الحاكم، مواقع بشأن وضع حقوق الإنسان في تونس، الأدوات التي تمكن مستخدمي الانترنت من الالتفاف على الأجهزة الضابطة، والصفحات التي تحوي مواد إباحية أو مشاهد جنسية فاضحة. وأدت هذه التصفية والرقابة إلى صدور انتقادات حادة من جانب منظمات حقوق الإنسان والمنظمات المعنية بحرية الإعلام التي كانت تستعد للتعبير عن استيائها أثناء انعقاد القمة العالمية لمجتمع المعلومات.
 
تقييم وطني لمشاركة المواطنين والمجتمع المدني في اصلاح القطاع العام في تونس [عربي]. 2007
 
حرية التعبير في تونس: اشتداد الحصار [إنجليزي][فرنسي]. 2005
هذا هو التقرير الثاني "لمجموعة الرصد التونسية" الذي صدر في أعقاب عدة بعثات لتقصي الحقائق من جانب أعضاء المجموعة قامت بزيارة تونس قبل انعقاد القمة العالمية حول مجتمع المعلومات.
 
حرية التعبير، حرية الاجتماع، والتنظيم والمحاكمات غير العادلة في تونس [إنجليزي]. 2001
يهدف هذا التقرير إلى توثيق الأحداث ذات الصلة بمحاكمات الدكتور منصف مرزوقي والمحامي نجيب حسني والرابطة التونسية لحقوق الإنسان. كما يهدف إلى زيادة الوعي بالقضايا الأشمل المتعلقة بحكم القانون وحرية التعبير في تونس. 
 
خداع وأكاذيب : حرية التعبير في تونس ما تزال تحت الحصار بعد مرور ستة شهور على القمة العالمية لمجتمع المعلوماتية  [إنجليزي][عربي]. 2006
يعتمد هذا التقرير على النتائج التي توصلت إليها بعثة تقصي الحقائق التي نظمها بين 18 و 22 نيسان/إبريل 2006 أعضاء "مجموعة المراقبة التونسية" التابعة لمنظمة "التبادل العالمي لحرية التعبير". وكان هدف البعثة متابعة التقدم الحاصل في وضع حرية التعبير في تونس في أعقاب القمة العالمية لمجتمع المعلوماتية الذي انعقد في تونس في تشرين الثاني/نوفمبر 2005. 
 
عُدة الصحافة ـ تونس [فرنسي].
 يتناول هذا الملف الصحفي الموضوعات التالية: المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية الأساسية، التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وضع المرأة، إصلاح التعليم، الاعلام وحرية الصحافة، النضال ضد التطرف، صندوق التضامن العالمي، السياسة الخارجية، العلاقات التونسية ـ الفرنسية، ودور تونس في الشراكة الأوروبية ـ المتوسطية.
منشورات أضيفت حديثاً
عالمي - [إنجليزي]
 
عالمي - [إنجليزي]
 
السودان - [إنجليزي]
 
الدول العربية - قرار الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في الدول العربية رقم 1/2009 [إنجليزي][عربي]
 
عالمي - إرشادات حول تشربعات العمل [إنجليزي][عربي][فرنسي]
© كافة الحقوق محفوظة www.pogar.org. البريد الإلكتروني: info@pogar.org. للاتصال بنا