عرض المنشورات حسب:
الموضوع:

النوع:

المصدر:
بحث

تلميح: يرجى إدخال كلمة أو جملة البحث كما في محرك البحث Google، ثم الضغط على زر "بحث" أو المفتاح "ENTER"

برنامج إدارة الحكم في الدول العربية > موارد > المنشورات > كافة الدول

النوع الإجتماعي: كافة الدول (النوع: قواعد وسياسات, المصدر: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي)

ترتيب حسب السنة | ترتيب حسب العنوان
المؤسسات الأممية - الحوكمة الإلكترونية الحساسة تجاه النوع الاجتماعي: استكشاف القدرة على التحول [إنجليزي][عربي][فرنسي]. 2009
يسلط هذا التقرير الضوء على القضايا الرئيسية المتعلقة بالنوع الاجتماعي على صعيد الحوكمة الإلكترونية. ويعرض نقاط الدخول إلى البرمجة المستمرة حول النوع الاجتماعي والحكومة الإلكترونية. كما يقدم توصيات لسد فجوة النوع الاجتماعي الحالية عبر تدخلات حكومة إلكترونية محددة.
 
المؤسسات الأممية - المساواة بين الجنسين في مجال القضاء: توفير فرص متساوية لوصول المرأة الى القضاء [إنجليزي][عربي][فرنسي]. 2007
يبيّن هذا التقرير العقبات والحواجز الرئيسية التي تواجه وصول المرأة إلى القضاء، ويقترح استراتيجيات وتدخلات معينة للتغلب على هذه المصاعب والتحديات.
 
المؤسسات الأممية - تمويل الانتخابات المخصص لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة: دليل إلى الدعم الذي يقدمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي [إنجليزي][عربي]. 2007
يلخص هذا التقرير دور المنظمات السياسية في خيارات تمويل الانتخابات ويقدم موجزا عن القيود التي تواجه المرأة على هذا الصعيد.
 
المؤسسات الأممية - دليل المستخدمين لقياس إيصال الخدمات الأساسية الحساسة للنوع الاجتماعي [إنجليزي]. 2009
تم إعداد هذا الدليل كجزء من مبادرة "النوع الاجتماعي والحوكمة الديمقراطية في التنمية"، وهي مبادرة مشتركة لصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومبادرة "النوع الاجتماعي في حال التفعيل". ويهدف الدليل إلى تحسين توفير الخدمات الأساسية للنساء وإدارتها.
 
المؤسسات الأممية - متمكنون ومتساوون: إستراتيجية المساواة بين الجنسين 2008 ـ 2011 [إنجليزي]. 2008
تقوم إستراتيجية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مجال المساواة بين الجنسين على الافتراض بأن الهدف التنموي المتعلق بالمساواة بين الرجال والنساء، أو المساواة بالنسبة للنوع الاجتماعي، غير قابل للانفصال مطلقا عن هدف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المتمثل في تحقيق تحسين حقيقي لحياة الناس وفي الخيارات والفرص المفتوحة أمامهم.
 
المؤسسات الأممية - مذكرة إرشادية لموضوعات النوع الاجتماعي [إنجليزي]. 2003
تتفحص هذه المذكرة عددا من تقارير التنمية البشرية الوطنية التي تعالج قضية المساواة بين الجنسين من منظور التنمية البشرية. وعلى الرغم من وجود تشابه بين العديد من الدول على صعيد البيئة التي ترسم فيها السياسات وعلى صعيد عدم المساواة بين الجنسين، فإن هذه المذكرة تدرك التحديات الفريدة التي تواجه كل دولة وكل منطقة إقليمية.
 
المؤسسات الأممية - مذكرة: سياسة التوازن بين الجنسين في الإدارة (المرحلة الثانية): 1998 – 2001 [إنجليزي]. 1998
 تعرض هذه الوثيقة استراتيجية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتحقيق التوازن بين الجنسين في قوة العمل التابعة له، وخصوصا تقدم المرأة على صعيد الكوادر الإدارية العليا.
منشورات أضيفت حديثاً
الدول العربية - المجالس العليا في البرلمانات العربية: وظائفها التمثيلية والتشريعية والرقابية ودورها في عملية الموازنة. دراسة مقارنة للإطار الدستوري والقانوني [إنجليزي][عربي][فرنسي]
 
الدول العربية - نحو تعزيز الدور الرقابي للبرلمانات العربية. تطوير الإطار القانوني [إنجليزي][عربي]
 
الدول العربية - دعم مالي للطاقة في العالم العربي [إنجليزي]
 
الدول العربية - نشرة البرلمانات العربية - العدد التاسع [إنجليزي][عربي]
 
المؤسسات الأممية - جعل الدولة أكثر مستجيبة : التجربة مع تقييمات الحكم الديمقراطي [إنجليزي]
© كافة الحقوق محفوظة www.pogar.org. البريد الإلكتروني: info@pogar.org. للاتصال بنا