عرض الروابط حسب:
الموضوع:

النوع:
بحث

تلميح: يرجى إدخال كلمة أو جملة البحث كما في محرك البحث Google، ثم الضغط على زر "بحث" أو المفتاح "ENTER"

برنامج إدارة الحكم في الدول العربية > موارد > روابط إلكترونية > مصر

تحويل إلى كافة الدول

النوع الإجتماعي: مصر (النوع: كافة أنواع الروابط)

الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية [إنجليزي][عربي].
هي جمعية غير حكومية وغير هادفة للربح , تأسست في مايو 2001 وسجلت في فبراير 2004 برقم (5481), تعمل بجهد على تفعيل الحقوق الدولية للطفل والمرأة ونشر ثقافة حقوق الإنسان وذلك بمرجعية الإتفاقيات الدولية مثل اتفاقية حقوق الطفل واتفاقية الغاء كافة اشكال التمييز ضد المرأة وذلك من خلال تمكين الجمعيات والمؤسسات الأهلية والعمل على تغيير السياسات والقوانين , وايضاً من خلال الإنضمام الى الشبكات الدولية والإقليمية
 
المجلس القومي للمرأة [إنجليزي][عربي].
أنشأ المجلس بموجب قرار رئاسي رقم 90 لسنة 2000. من مهماته اقتراح السياسة العامة للمجتمع ومؤسساته الدستورية في مجال تنمية شؤون المرأة وتمكينها من أداء دورها الاقتصادي وإدماج جهودها في برامج التنمية الشاملة. يديرهذا المركز برامج ومشاريع حول وضع المرأة المصرية في البرلمان وتمكينها سياسياً. كما يقود جهود المناداة على مستوى التشريعات ويتابع تطبيق اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة. إلى ذلك، يعرض موقعه الإلكتروني لبعض الإصدارات وهو متوافر باللغتين الإنكليزية والعربية.
 
المركز المصري لحقوق المرأة [إنجليزي][عربي].
المركز هيئة مستقلة غير حكومية و غير حزبية تهتم بالأساس بدعم و مساندة المرأة المصرية في نضالها من أجل حصولها على حقوقها كاملة و تحقيق المساواة بينها و بين الرجل. يعمل المركز على التصدي لكافة أشكال التميز ضد المرأة.
 
المركز المصري لحقوق المرأة [إنجليزي][عربي].
منظمة مستقلة غير حكومية أسست في نيسان/إبريل 1996. ينفذ المركز برامج ومشروعات على مستوى القيادات النسائية وعلى مستوى القواعد الشعبية تهدف إلى تحسين مكانة المرأة السياسية والاجتماعية.
 
جمعية تطوير وتعزيز مكانة المرأة [إنجليزي][عربي].
تؤمن هذه الجمعية بأن مكانة النساء ربات الأسر اللواتي شكلن تقليديا جزءا مهملا وعاجزا من المجتمع المصري غير قابلة للتحسين إلا بتمكين هؤلاء النساء إجتماعيا وقانونيا واقتصاديا.
 
حركة سوزان مبارك النسائية للسلام العالمي [إنجليزي].
 أول مبادرة دولية في الشرق الأوسط تسعى إلى تعزيز المشاركة النشطة للنساء في عمليات صنع القرار وإحلال السلام، وإلى إيجاد حلول بديلة للنزاع، ونشر ثقافة السلام في أرجاء العالم.
 
مركز قضايا المرأة المصربة [عربي].
مؤسسة "سيولا": مؤسسة غير حكومية أنشأت عام 1995 بهدف تقديم الدعم والمساندة القانونية للمرأة المصرية، وهي تستمد مرجعيتها من الدستور والقوانين المصرية والاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الإنسان. كما تسعى "سيولا" إلي تزويد المرأة بالمهارات والقدرات التي تمكنها من ممارسة حياتها والتغلب علي مشكلاتها.
 
مركز قضايا المرأة المصرية [إنجليزي][عربي].
 منظمة غير حكومية تأسست سنة 1995 بهدف تقديم الدعم والمساعدة القانونية للمرأة المصرية فيما يتعلق بحقوقها في الدستور المصري والقوانين المصرية وفي الاتفاقيات والمواثيق الدولية.
 
مصر ـ منتدى المنظمات غير الحكومية لدور المرأة في التنمية [إنجليزي].
هذه شبكة محلية من المنظمات غير الحكومية المصرية الناشطة في حقل التنمية تضم جماعات نسائية، وجماعات تعنى بالصحة والبيئة، ومراكز تدريب ومنظمات محلية أخرى اتفقت جميعها على حاجة الجماعات النسائية إلى التعاون فيما بينها لمواجهة مختلف أنواع الضغوطات. ويعمل المنتدى على تطوير قدرات ومهارات المنظمات المشاركة في عضويته، وعلى تعزيز دور المنظمات غير الحكومية المصرية الناشطة في مجال النوع الاجتماعي (الجندر). ويهتم المنتدى بمراقبة وتوثيق وضع المرأة المصرية والتزام الحكومة المصرية بتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة الخاصة بالقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة. 
روابط أضيفت حديثاً
عالمي - بوابة عمل منظومة الأمم المتحدة في مجال تغيّر المناخ [إنجليزي][عربي][فرنسي]
 
الإمارات العربية المتحدة - مافي واسطه [إنجليزي]
 
مصر - الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية [إنجليزي][عربي]
 
مصر - مركز قضايا المرأة المصربة [عربي]
 
مصر - أطفال في خطر [عربي]
© كافة الحقوق محفوظة www.pogar.org. البريد الإلكتروني: info@pogar.org. للاتصال بنا